ما هو مستقبل الإعلان في الفيسبوك ؟ إعلانات الفيديو . كما ذكر باتريك في بلوق الأخيرة في CEM ، توقع تقرير صادر عن مورغان ستانلي أن إعلانات الفيديو سوف تولد أكثر من 1 مليار دولار من العائدات عن الفيسبوك في عام 2014 . عند النظر في حقيقة أن إعلانات الفيديو لم تكن موجودة في الفيسبوك حتى الآن ، هذا الرقم مثير للإعجاب للغاية. وعلى الجانب الأخر، من المتوقع أن هذه الإعلانات ستكلف المعلنين مبالغ طائلة خلال عام 2013
الأرقام:
يمكن أن يتساءل المرء كيف سجعل مورغان ستانلي هذه القفزة النوعية تتحقق ، باعتبار أن إعلانات الفيديو غير متوفرة حتى الآن . واستند تقرير البيانات على مصادر مختلفة ، بما في ذلك صحيفة فاينانشال تايمز و بلومبيرج . بالإضافة إلى التوقع أن العائدات ستكون 1 مليار دولار عام 2014 ، كما يقدر التقرير أن العائدات ستكون قرابة 6.5 مليار دولار بحلول عام 2020 . ومن المرجح أن تظهر الإعلانات في وقت لاحق هذا العام و ستكون متاحة فقط في الولايات المتحدة ، و ستتبعها أوروبا في أواخر عام 2014 .
إعلانات الفيديو:
العديد من الناس يشككون في نجاح إعلانات الفيديو في الفيسبوك ، كما أنها قد تصبح أكثر من مصدر ازعاج للمستخدمين. وذكرت الفيسبوك أن إعلانات الفيديو ستكون مدتها 15 ثانية ، و أنها سوف تبدأ تلقائيا ولن يكون لها أي صوت حتى يضغط المستخدمين على الإعلان. وقتها سيتم البدء من جديد مع الصوت . وسيكون للمستخدمين القدرة على العثور على اعلان واحد فقط في أخبار الاعلانات الخاصة بهم في اليوم الواحد، مع ما يصل إلى 3 إعلانات مختلفة الظهور. وجدت الدراسات التي أجريت حول الإعلانات الخفيفة التي ظهرت في الفيسبوك نتائج إيجابية ، مشيرا إلى أن المستخدمين سوف ربما تتفاعل بإيجابية مع إعلانات الفيديو .
الأسعار:
ما زال معظم الناس لا يصدقون حول إدخال إعلانات الفيديو حسب الأسعار المبلغ عنها للمعلنين . الفيسبوك سوف يقوم بشحن في أي مكان من 1 مليون إلى 2.5 مليون دولار $ كل يوم ل أحد المعلنين لتشغيل الإعلانات 15 ثانية . هذه هي السوبر على مستوى الاسعار السلطانية ، مع إعلان 30 ثانية خلال عام 2013 سوبر السلطانية تكلف 4 ملايين دولار لكل منهما . الفيسبوك يبرر أسعاره التي لا تصدق استنادا إلى نسبة ظهورها الكبيرة لجمهورهم الضخم ، خاصة خلال ساعات الظهيرة .
في حين حسن الفيسبوك بعض الميزات لصالح صفحاتها، والشركات المحلية الصغيرة، و ظهور إعلانات الفيديو من المرجح أن يترك وراءه هؤلاء العملاء . ولن تكون الشركات الصغيرة قادرة على تحمل هذه الأسعار المرتفعة ، والمنافسة بشكل فعال في إعلانات الفيديو ستكون للشركات الكبرى فقط . الوقت سوف يوضح لنا ما إذ كان هناك خيارات أقل تكلفة وسوف تكون متاحة للأخرين ، ربما خلال فترات زمنية متعددة وعلى مراحل ..
ما رأيك في هذه التوقعات لإعلانات الفيديو في الفيسبوك ؟
إرسال تعليق